لمحة عامة

سيُعقَد مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية في كيوتو، اليابان، في الفترة من ٢٠ إلى ٢٧ نيسان/أبريل ٢٠٢٠، ومن المقرر إجراء مشاورات سابقة للمؤتمر يوم الأحد ١٩ نيسان/أبريل ٢٠٢٠. وقد حدَّدت الجمعية العامة في قرارها 72/192 الموضوع الرئيسي للمؤتمر وبنود جدول أعماله ومواضيع حلقات العمل التي ستنظم في إطاره. وقد أسهمت لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية أيضاً في الدفع قُدماً بالأعمال التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر من خلال تقديم مشروع قرار لكي تعتمده الجمعية العامة في دورتها الثالثة والسبعين.

وأنجزت الأمانة العامة دليل المناقشة للاجتماعات الإقليمية التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر وللمؤتمر نفسه عقب انعقاد الدورة السابعة والعشرين للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية، وقد راعت في ذلك توصيات اللجنة والتعليقات والآراء الإضافية التي قدَّمتها الدول الأعضاء.

وستعقد الاجتماعات الإقليمية التحضيرية في عام ٢٠١٩ في كل من أمريكا اللاتينية والكاريب‍ي، وغرب آسيا، وآسيا والمحيط الهادئ، وأفريقيا، وأوروبا. وسيبحث المشاركون المسائل التي ستناقش في المؤتمر الرابع عشر وسيقدمون توصيات عملية المنحى لكي ينظر فيها المؤتمر.

ويرد مزيد من المعلومات في هذا الشأن في تقرير الأمين العام عن الأعمال التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر.

مكان الانعقاد

رحَّبت الجمعية العامة مع التقدير، في قرارها 70/174، بالعرض الذي قدمته حكومة اليابان لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر، الذي سينعقد في مركز كيوتو الدولي للمؤتمرات.

المشاركة

مشاركة المنظمات غير الحكومية 
مشاركة فرادى الخبراء

معلومات إضافية

أسئلة يتكرر طرحها 
مذكرة معلومات للمشاركين

 

 

    حقوق التأليف والنشر©2019 مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة, جميع الحقوق محفوظة